البحث في الموقع

دليل الخدمات


ملفات مهمة لبرنامج دعم الشركات الصناعية من خلال الخدمات المنفردة (التجارة الالكترونية أو العمل عن بعد)

- الالية العامة المستخدمة من قبل المؤسسة في تقييم برامج دعم الشركات الصناعية من أجل التصدير مع الاشارة الى ان نفس الالية يتم اتباعها في تقييم جميع البرامج مع مراعاة تفاصيلها، للعرض والتحميل انقر هنا (حجم الملف 374KB ، نوع الملف PDF)

- تعليمات الشراء لتنفيذ بنود موازنات مشاريع الشركات الصناعية التي يتم اختيارها للاستفادة من برامج المؤسسة، للعرض والتحميل انقر هنا (حجم الملف 22KB ، نوع الملف EXCEL)

 

برنامج دعم الشركات الصناعية من خلال الخدمات المنفردة (التجارة الالكترونية أو العمل عن بعد)
(انتهى موعد استلام الطلبات)

المديرية المعنية

مديرية دعم الصناعة.

الفئة المستهدفة من الخدمة

الاعمال

مكان تقديم الخدمة

المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية - قسم خدمة العملاء

شروط تقديم الخدمة

الخدمات المنفردة:

أ) الترويج والبيع الالكتروني من خلال المتاجر الالكترونية -النشاطات المسموحة:

  1. التدريب الفني بخصوص انشاء وادارة المتاجر الالكترونية (اختياري).
  2. الاستشارات الفنية لإنشاء وادارة المتاجر الالكترونية خلال فترة تنفيذ الخدمة (اختياري).
  3. التسجيل بالمتاجر الالكترونية وبحد أقصى 3 متاجر (الزامي لمتجر واحد على الأقل).
  4. الترويج الالكتروني داخل المتاجر الالكترونية (الزامي).

ب) تمكين الشركات من العمل "عن بعد" من خلال أتمتة بعض أنشطتها:

  1. التدريب الفني على الأنظمة الالكترونية الخاصة بالعمل "عن بعد" (اختياري).
  2. شراء وتخصيص الأنظمة الالكترونية والبرامج المحوسبة لتمكين الشركات من العمل "عن بعد" (الزامي): كالبرامج الالكترونية الخاصة بإدارة فرق العمل، خدمة ادارة العملاء، متابعة التوزيع، ادارة الموردين، ادارة المشاريع، وعقد الاجتماعات "عن بعد" وغيرها.

مكونات الدعم المالي:

  1. سيتم تقديم الدعم المالي على شكل منح بسقف 7 ألاف دينار للشركة وبنسبة تمويل 70% من اجمالي كلفة الخدمة المنفردة.
  2. الية الدفع: 100% من قيمة المنحة كدفعه "نهائية" عند الانتهاء من تنفيذ جميع انشطة الخدمة المنفردة وعند قيام المؤسسة بإنهاء اجراءات الاغلاق المالي للمشروع (الخدمة المنفردة).

شروط الأهلية:

  1. أن تكون الشركة صناعية ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة والتموين والا تكون من شركات المساهمة العامة.
  2. أن يتم التقدم لخدمة منفردة واحدة فقط لكل شركة.
  3. ألا يقل عمر الشركة عن سنتين قبل موعد تقديم الطلب.
  4. ألا يقل عدد الموظفين عن 5 موظفين ولا يزيد عن 250 موظف قبل موعد تقديم الطلب وحسب كشوفات الضمان الاجتماعي.
  5. أن تكون لدى الشركة الملاءمة المالية المناسبة من حيث الربحية والسيولة وغيرها حسب القوائم المالية المدققة لآخر سنتين.
  6. الالتزام باستخدام النموذج المعتمد لتقديم طلب الاستفادة من المنحة، وأن تكون الكتابة مطبوعة وباللغة العربية.
  7. تماشي فكرة المشروع مع أهداف البرنامج (مساعدة الشركات على الترويج والبيع الالكتروني، أو تمكين الشركات من العمل "عن بعد" من خلال أتمتة أنشطتها).
  8. أن يتم استلام الطلبات قبل الموعد النهائي المحدد للاستلام.
  9. ألا تتجاوز سقف المنحة المطلوبة 7 ألاف دينار في نموذج الطلب والملحق الخاص بموازنة المشروع.
  10. ألا تتجاوز نسبة التمويل المطلوبة من المؤسسة 70% من اجمالي كلفة المشروع في نموذج الطلب والملحق الخاص بموازنة المشروع.
  11. أن تكون فترة تنفيذ المشروع بين (1–3) أشهر.

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  • طلب التقدم للاستفادة من المنحة المعتمد للجولة الثانية + ملحق موازنة المشروع. للتقدم للطلب يرجى التأكد من وجود بريد الكتروني لك على موقع Google/Gmail للدخول به اولا، لتقديم الطلب انقر هنا.
  • نسخة عن شهادة تسجيل الشركة لدى وزارة الصناعة والتجارة توضح تاريخ التأسيس والمفوضين بالتوقيع عن الشركة. ( نسخة الكترونية).
  • رخصة مهن سارية المفعول . ( أمانة عمان/ نسخة الكترونية)
  • كشف الضمان الاجتماعي.(مؤسسة الضمان الاجتماعي/ نسخة الكترونية).
  • نسخة عن القوائم المالية لأخر سنتين (قائمة الدخل، ميزان المراجعة، وقائمة التدفق النقدي). ( نسخة الكترونية).
  • كشف حساب بنكي مصدق. ( نسخة الكترونية)
  • بروفايل عن الشركة بالإضافة الى البروشورات الخاصة بالمنتجات الرئيسية الثلاث التي تقوم الشركة بتصنيعها حاليا. ( نسخة الكترونية)

مواعيد تقديم طلبات الخدمة

أيام الدوام الرسمي + وقت الدوام ( من 8:30 إلى3:30)

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)
  • النشاطات الترويجية لاطلاق البرنامج : اسبوعين
  • استلام الطلبات : أسبوعين من تاريخ الاطلاق
  • التقييم الاداري للطلبات : ثلاثة أيام
  • التحليل المالي والتقييم الفني للطلبات: أسبوعين
  • مراجعة الموازنات المالية واعداد الاتفاقيات: أربعة ايام
  • متابعة تنفيذ خطط المستفيدين من منح البرنامج: ثلاثة أشهر من تاريخ اصدار الموافقات الرسمية على الدعم.

مخرج الخدمة

  • شكل مخرج الخدمة : موازنة الخدمة المنفردة ومتابعة تنفيذ بنودها
  • مدة صلاحية الوثيقة: 3 أشهر من تاريخ الموافقة الرسمية

قنوات تقديم الخدمة 

  • الموقع الالكتروني للدائرة
  • بريد الكتروني
  • هاتف

معلومات الاتصال والتواصل

  • رقم هاتف
  • بريد إلكتروني
  • فاكس

رسوم الخدمة

لا يوجد

وقت إنجاز الخدمة

يتم تحديد الفترة الزمنية لاعلان نتائج التقييم حسب المخصصات المالية وعدد الطلبات المستلمة.